جعل عيران نفسك – نصائح ووصفات!

عيران - مشروب غازي من القوقاز والأناضول. لتحضيره ، يتم تقليب الزبادي والماء مع قليل من الملح. هذا المشروب له تأثير التبريد وهو فكرة رائعة لفصل الصيف. وإذا كنت تتوق إلى المشروبات المنعشة ، يمكنك أن تجعل هذا اللبن يشرب في أي وقت من الأوقات - إنه سهل للغاية! في هذه المقالة سنوضح لك كيف تصنع عيران نفسك. ضع في اعتبارك أن هناك اختلافات مختلفة والعديد من الوصفات! إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فسنخبرك أيضًا بقصة عيران.

اصنع عيران نفسك - مشروب الصيف المثالي

اجعل عيران نفسك - كوب من عيران التركي مع النعناع


هذا المشروب الزبادي لذيذ تحظى بشعبية كبيرة في ألبانيا، أرمينيا، أذربيجان، البوسنة، بلغاريا، اليونان، إيران، العراق، كازاخستان، قيرغيزستان، لبنان، سوريا، تركيا ودول البلقان الأخرى. هناك أنواع مختلفة من عيران. في أرمينيا يسمى هذا الشراب أسمر (الأرمينية: թան). في بلغاريا: عيران (айрян) ، في الهند: اسي (الهندية लस्सी لاسي. الأردية لسی). في إيران وأفغانستان ، هذا المشروب الزبادي تحت الاسم dugh (الفارسية دوغ, DMG ضرة) انتشار. في لبنان وسوريا تسمى هذه المشروبات أيضا لبن عيران في التاميل إيلام: مورو. في ألبانيا: أي جميع إلخ.

شراب منعش من الزبادي والماء

يمكن للمرء مع عيران بيضاء ، منعشة ، تركية

الأصل الدقيق للعيران هو محل خلاف. ومع ذلك ، يمكن للمرء أن يقول على وجه اليقين أن هذا المشروب هو جزء مهم جدا من ثقافة الشرب في البلدان العربية. عيران ربما لها جذورها في القوقاز والأناضول. ومن المرجح أنه كان من القبائل البدوية في الأتراك (التركية) Göktürk Kağanlığıووجدت غانقات الأتراك الغوك من 552 إلى 745 م وممتدة من بحر قزوين إلى منشوريا. هنا، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى شيء: مع مرور الوقت، وأسلمة الشعوب التركية، وهذا أدى إلى عيران في الواقع (أ المشروبات الكحولية قليلا المصنوعة من الحليب المخمرة الفرس)، وKumys استبدالها. لهذا السبب يمكن للمرء أن يقول أن Kumys (المنغولية Airag) سلف Ayran اليوم هو.

Kumys (المنغولية Airag) هو سلف عيران

منغوليا - موطن عيران - رجل ، ثلج ، جبال ونسر عظيم

لإعداد هذا المشروب المنعش تحتاج إلى:

  • زبادي
  • ماء
  • ملح

يتم خلط اللبن مع الماء في نسبة 2: 1. يمكنك تحريك الخليط الناتج مع خفاقة أو خلاط. ثم الموسم بالملح. اعتمادا على الذوق ، يمكنك أيضا إضافة الفلفل. يجب تخزين الشراب في الثلاجة - لذلك يمكن تقديمه في وقت متأخر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تزيين عيرانك بالنعناع - سيعطي النعناع المجفف الشراب طعمًا رائعًا ورائحة منعشة.

اصنع عيران بنفسك

هل عيران نفسك - عيران منعش مع النعناع 

1

اثنين من النظارات الصغيرة مع عيران منعشة والبرد مع النعناع والخيار - فكرة رائعة للشراب لفصل الصيف


عيران هو المشروب الذي يقدم أفضل البارد 

اثنين من النظارات مع عيران بيضاء ، منعشة ، التركية والنعناع وملعقة صغيرة زرقاء

وهنا بعض الوصفات ل Lassi - البديل من Ayran التركية.

Lassi هو مشروب زبادي الهندي. بالمقارنة مع عيران الأتراك ، يتم خلط الماء واللبن بنسبة خلط 1: 1. Lassi يحدث في مختلف المتغيرات. على سبيل المثال ، هناك lassi متبلة بالملح - يسمى هذا الشراب Namkin اسي. ولكن هناك أيضًا العديد من الحلويات اللذيذة التي يمكن أن تحتوي على السكر والزعفران وعصير الفواكه. الكمون ، والنعناع ، والكزبرة ، وماء الورد ، أو الهال يمكن أن يستخدم أيضًا في التوابل اللذيذة. مشروب بشعبية كبيرة في الهند هو ما يسمى ب بانج لاسي. يحتوي هذا اللاسي على Bhang - وهو اسم الهند في معجون القنب التقليدي ، والذي يتكون من الأوراق المجففة والنورات الصغيرة من نباتات القنب الأنثوية. وغالبا ما تستهلك بانغ لاسي (مهرجان تكريما لشيفا) خلال المهرجانات مندفعا مثل Shivarati ويحتوي أيضا المكسرات والتوابل وبذور الخشخاش، والزنجبيل والفلفل والسكر أو العسل.

لاسيس مع الفواكه

هنا ثلاث أكواب من اللايزيس الحلو مع الليمون واليوسفي

كما ذكر أعلاه ، هناك وصفات مختلفة ل Lassi. لكن ضع في اعتبارك أن لاسي المصنوع في ألمانيا عادة ما يكون مختلفًا عن الأذكياء الآسيويين. الفرق يكمن في الحليب الذي تستخدمه سلالات الماشية الأخرى.

بسبب محتوى الدهون من هذا المشروب الهندي، ونحن ننصح للشرب لاسي محلية الصنع لالطعام حار، لأن ذلك محتوى هذه الدهون من شرب اللبن يخفف من حدة الطعام ويسهل هضم.

هنا نقدم لك وصفة بسيطة ل lasi المانجو لذيذ 

إذا كنت ترغب في صنع حلوى المانجو اللذيذة بنفسك ، فأنت في حاجة إلى هذه المكونات:

  • 1 ناضجة ، المانجو الحلو
  • 100 مل من المياه المعدنية
  • 250 ز زبادي
  • 4 ملاعق صغيرة من السكر / أو بعض العسل
  • قليل من الهيل
  • القليل من ماء الورد
  • نعناع

أولاً ، يتم ببساطة تقطيع لحم المانجو ثم يتم طهيه في الخلاط. أضف اللبن والماء. ثم يجب تحريك الخليط الناتج حتى يصبح الشراب دسم ومتجانس. طعم مع السكر والهيل وماء الورد والنعناع.

لا يزال Dugh (الذي يُسمى أيضًا العجين) مشروبًا زباديًا منعشًا طعمه مثل عيران. وهو أحد مكونات المطبخ الفارسي وهو شائع في أفغانستان وإيران. يمكن للمرء أن يقول أيضا أنه يشبه Lassi المالحة الكلاسيكية. Dugh هو واحد من أقدم المشروبات في عالمنا - هذا الشراب كان بالفعل الآريين و Achaemenids (685 قبل الميلاد).

كما ذكر أعلاه ، يشبه هذا المشروب عيران. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات. لإعداد مشروب الزبادي الفارسي هذا ، لا تحتاج فقط إلى المياه المعدنية والزبادي ، بل تحتاج أيضًا إلى مصل (السوائل المتبقية المنتجة أثناء إنتاج الجبن). يمكن أن يختلف اتساق هذا المشروب - من لزج (الماء والزبادي في نسبة 1: 4) إلى اللزوجة المنخفضة (الماء والزبادي في نسبة 1: 1).

دغ مع النعناع والخيار

جعل عيران نفسها - هنا هو كوب مع دوغ منعش مع النعناع والخيار

1
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (Пока оценок нет)
Loading...
Like this post? Please share to your friends:
Leave a Reply

+ 54 = 56

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!:

map